كن شخصًا أكثر دراية عندما تتعرف على المركبات ، بما في ذلك الحقائق الممتعة عنها. اكتشف الآن في ADS on CAAR. الحقائق حول المركبات التي تحتاج إلى معرفتها هي كما يلي:

خزان الوقود هو المكان الذي يبقى فيه الوقود. هذا لأن المحرك في مقدمة السيارة والخزان في الخلف. لذا فأنت تريد الحفاظ على وقودك بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة. يمكن أيضًا أن تمتلئ بالمياه من الأمطار أو استخدامها كحوض سباحة. يحصل خزان الغاز على البنزين للمركبة ، ولكنه يستخدم أيضًا كخزان مياه. إذا لم تترك سيارتك تجف ، فيمكنك توفير ما يصل إلى 50 سنتًا للغالون. إذا دخلت المياه إلى الخزان ، فسوف تمتلئ بفقاعات الهواء التي تجعل تدفق الغاز أبطأ وتتسبب في تشغيل المحرك بشكل هزيل للغاية. عندما يكون الغاز باردًا جدًا ، لا يتدفق أيضًا ، لذا تأكد من حصولك على كمية كافية من الغاز عند ملئه في محطة وقود. إذا كان هناك تسرب ، فقد يكون ناتجًا عن أشياء مثل التآكل أو خط غاز متصدع أو فوهة متسخة. تحتوي بعض المركبات على خطوط وقود أكثر من غيرها. الخطوط هي المكان الذي يتدفق فيه البنزين من خزان الغاز إلى المحرك. يستخدمون المطاط أو الفولاذ لمنع الخطوط من الانكسار أو التسرب.

ما هي السيارة؟

السيارة أو السيارة هي جهاز يستخدم لنقل الأشخاص والبضائع فوق الأرض أو على طول الماء. عادة ما يتم تشغيله بواسطة محرك. يمكن تصنيف السيارات إلى نوعين بناءً على عدد العجلات ، وهما العجلة الواحدة والعجلات المتعددة. بعض السيارات ليس لديها محرك ، والبعض الآخر يعمل بمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الكهربائية. يمكن أيضًا التمييز بين السيارات على أنها إما لها هيكل منفصل متصل بالجسم أو متكامل (متكامل). سيارة ركاب بها مقعد سائق ومقاعد للركاب ، في حين أن الشاحنة أو الحافلة بها أكثر من صف واحد من المقاعد.

تطور السيارات

تطورت السيارات بشكل ملحوظ على مر السنين ، وهي مستمرة في التطور. تم بناء السيارة الأولى في عام 1887 ، بواسطة WG Grace من بريطانيا العظمى. يتكون تصميمه من أربع عجلات. منذ ذلك الحين ، حدثت العديد من التغييرات المهمة. على سبيل المثال ، في عام 1895 ، قامت شركة أمريكية بتصميم وبناء مركبة بأربع عجلات بها عجلة قيادة. في عام 1908 ، ابتكرت شركة فورد السيارة طراز تي. تكلف الطراز T 270 دولارًا وكان له إطار خشبي ولا نوافذ ولا حاجب للريح ودواستين.

ما هو نظام مراقبة ضغط الإطارات؟

نظام مراقبة ضغط الإطارات أو TPMS هو نظام أمان متقدم يراقب ضغط الإطارات ، من أجل الكشف عن التضخم المنخفض أو التضخم الزائد للإطارات. هذه ميزة أساسية للمركبة التي يتم استخدامها في العالم الحقيقي ، لأنها تساعد على منع وقوع الحوادث ، حيث يمكن أن تؤدي الإطارات غير المنتفخة إلى مخاطر الطريق مثل الانزلاق المائي أو حتى الانفجار ، مما قد يتسبب في حدوث أضرار كبيرة جدًا. يصطدم.

كيف تتحقق إذا كانت الإطارات منخفضة؟

من أجل معرفة ما إذا كان إطار سيارتك منخفضًا ، يمكنك استخدام مؤشر TPMS على لوحة القيادة ، والذي يظهر لك عادةً تنبيهًا عندما ينخفض ​​ضغط الإطارات إلى ما دون حد معين.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.