من المهم أن تتمكن من الوصول إلى أي مكان تريده من خلال امتلاك سيارة. ومع ذلك ، قبل شراء واحدة ، عليك التأكد من أنك تعرف نصائح العناية بالسيارة بشكل صحيح حتى توفر لك خدمة رائعة لسنوات عديدة قادمة.

بادئ ذي بدء ، إذا كنت من النوع الذي يقود كثيرًا ، أو حتى إذا كنت تقود السيارة من حين لآخر ، فمن الجيد أن تفصل سيارتك على الأقل مرة واحدة في الشهر. سيؤدي ذلك إلى إزالة الخدوش وأوساخ الطرق من الطلاء وتنظيف الجزء الداخلي وتنظيف السجاد. إنها لفكرة جيدة أيضًا أن تتم صيانة سيارتك على الأقل كل 36 شهرًا أو 60000 ميل. قم بفحص الإطارات وتدويرها ، وفحص الفرامل والتوجيه ، وتغيير السوائل وفحص المحرك بواسطة ميكانيكي. في الواقع ، إذا كان أي شيء آخر غير “الكمال” ، فقم بإلقاء نظرة عليه على الفور.

. هذه النصائح بسيطة للغاية وسهلة التعلم ولكنها ستوفر لك الكثير من المال على المدى الطويل. وسوف يطيل عمر سيارتك.

من أول الأشياء التي يجب أن تتعلمها هي كيفية فحص سوائل سيارتك. قم بتغيير الزيت والفلتر على النحو الموصى به من قبل الميكانيكي الخاص بك ثم افحص مقياس العمق لمعرفة ما إذا كان هناك أي سوائل متبقية. إذا كان هناك ، فقم بإضافة بعض زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة. لكن لا تنس سائل غسيل الزجاج الأمامي. يجب أن يكون لديك دائمًا خزان ممتلئ بهذا السائل في سيارتك. سيحافظ ذلك على نظافة الزجاج الأمامي ويمنع تشكل الجليد عليه.

يجب عليك أيضًا تغيير سائل ناقل الحركة كل 2500 إلى 5000 ميل. لكن لا تؤجل القيام بذلك لفترة طويلة وإلا فقد ينتهي بك الأمر بإصلاح مكلف للغاية.

 اكتشف كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه. سأشارك معك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالسيارة وكيفية صيانة سيارتك حتى تتمكن من الاستمتاع بقيادتها لسنوات عديدة قادمة.

1. تحقق دائمًا من مستويات الزيت والوقود في سيارتك مرة واحدة شهريًا على الأقل. يمكنك القيام بذلك عن طريق سحب الغطاء الموجود أعلى خزان الغاز (عليه رمز “العين”) والنظر إلى الداخل. تأكد من وجود 3/4 ممتلئ على الأقل هناك. انظر أيضًا إلى غطاء الزيت الموجود على جانب المحرك. يجب أن يكون فوقها غطاء بلاستيكي صغير. انزع هذا الغطاء وانظر إلى الداخل. إذا لم يكن هناك الكثير من الزيت ، فقد حان الوقت للحصول على بعضه.

يجب عليك التحقق من مستويات الزيت والوقود كل شهر بغض النظر عن نوع السيارة التي لديك. إذا كنت تقود السيارة كثيرًا أو حتى قليلاً ، فلا يزال يتعين عليك فحصها كل شهر. وحتى لو كنت شخصًا يقود سيارتك من حين لآخر فقط ، فلا يزال يتعين عليك فحصهم كل شهر. لماذا ا؟ ببساطة لأنه شيء يجب القيام به. 2. حافظ على نظافة الزجاج الأمامي الخاص بك. استخدم سائل غسيل الزجاج الأمامي عالي الجودة مثل السائل الذي أستخدمه (إنه معروض للبيع الآن!) وقم بتطبيقه وفقًا للإرشادات. لا تنس ظهور المقاعد الأمامية. ولا تنس النافذة الخلفية.

2. حافظ على سيارتك باردة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.